إذا وصلتك هذه الرسالة فلا تقم بالنقر عليها | Facebook

الفيسبوك أكبر شبكة اجتماعية في العالم ، وهو موقع جد مميز للهاكرز ومجرمي الانترنت ، فعدد كثير من مستخدم هذا الموقع هو بمثابة فرصة لنشر الفيروسات بكل انواعها , و هده اخر الفيروسات التي حذر منه من شركة "ESET" والذي ينتشر على الفيسبوك هو عبارة عن رابط لمقطع فيديو احتيالي يأدي لإختراقك .
إذا وصلتك هذه الرسالة فلا تقم بالنقر عليها | Facebook
الهاكرز أو المخترق  يستخدم أشرطة مقاطع وهمية ، والتي تعمل على خداع الضحايا وتتسبب في تحميل "البرمجيات الخبيثة" لأجهزتهم  . وفقا لشركة "ESET" الفيروس يقوم باستهداف مستخدمي فايسبوك حيث يأتي على شكل رسالة تحمل رابط لفيديو تحت عنوان My video ،Private vídeo أوMy first video .
 في الوقت التي يقوم فيها الصخية بالدخول للربط سواء بالقصد أو الغلط الرابط يتم توجيه إلى موقع به مقطع فيديو كأنه من يوتيوب ، ولكن عندما تحاول تشغله تظهر لك نافذة منبثقة تطلب منك تثبيت إضافة خاصة على متصفحك لتتمكن من مشاهدة مقطع الفيديو والتي في الصورة في الأسفل .
إذا وصلتك هذه الرسالة فلا تقم بالنقر عليها | Facebook
بمجرد ان تقوم هذه بتتبيث الاضافة ، يصاب متصفحه ويبدأ الفيروس في الانتشار على حاسوبك بالكامل ، والخطير ان يقوم بارسال نفس الرسالة الى جميع أصدقائك على الفيسبوك كدعوة لهم لمشاهدة الفيديو ، ومن تم يتكرر نفس السيناريو إلى ما لا نهاية !!!! :/
إذا وصلتك هذه الرسالة فلا تقم بالنقر عليها | Facebook
وقد أثر هذا الفيروس على العديد من المستخدمين لذالك نشرنا هده التدوينة للتنويه والتنبيه فالمرجو لمن شاهدها نشرها مع أصدقائه لذلك نقترح عليك الا تقوم ابدا بتتبيث اي إضافة مشكوك فيها ، ولا تقم بالنقر على اي رابط يدعك لمشاهدة مقطع فيديو ! والمرجو أن يفيدكم هذا الموضوع إلى اللقاء , ذمتم برعاية الله وحفظه .
التعليقات
0 التعليقات
تصميم : عدنان المجدوبي | تطوير : أيوب أمزيل